دورات فقه الأزمة

افتتاح الدورة التدريبيــة السادسة في فقــــه الأزمـــــة

إدارة التحرير


افتتاح الدورة التدريبيــة السادسة في فقــــه الأزمـــــة

استمراراً  في تأهيل كوادرها على برنامج فقه الأزمة مديرية أوقاف دمشق

تفتتح اليوم الأحد في العاشر من جمادى الأولى 1436هـــــ ، الأول من آذار 2015 م

الدورة التدريبية السادسة في فقه الأزمة

لمجموعة من خطباء مساجد دمشق في جامع العثمان بدمشق .

افتتحت الدورة بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للشيخ محمد جمال راجح

ثم بدأت محاضرة للشيخ حسان الهندي رحب فيها بالسادة المشاركين وألقى الضوء على برنامج فقه الأزمة وضرورة تأهيل الكوادر الدينية والتعليمية على هذا البرنامج ، بعد ذلك بدأ بالمحاضرة بعنوان (( دور خطباء المنابر في مواجهة التحديات )) .

هذا وستستمر الدورة لأربعة أيام يحاضر فيها كل من الشيخ حسان الهندي – د . محمد أنس دوامنة - الشيخ عبد الرزاق السمان -د. عبد السلام راجح - د. محمد شريف الصواف ، د. سفير الجراد  - د. عبد الله كتمتو -د. خضر أحمد فائز شحرور  - د. عبد الفتاح البزم   - الشيخ محمد عدنان الأفيوني  - د. أحمد سامر القباني .

يتناول فيها المحاضرون المحاور الآتية :

دور خطباء المنابر في مواجهة التحديات ، المواطنة في الإسلام (( مفهوماتها ومقوماتها ))، الإخوان المسلمون ((النشأة والمقومات )) ، المنهج النبوي في الدعوة و موقف الأحزاب الدينية منه ، الوسطية في الإسلام ، واجبات العلماء في الأزمة ، فرية جهاد النكاح وحقوق المرأة في الإسلام ، الإسلام بين التطرف والاعتدال  ، مصطلحات أفرزتها الأزمة .

ويتم في نهاية كل يوم تدريب ورشة حوار يتناول فيها المشاركون والمحاضرون المواضيع التي تمَّ إلقاء الضوء عليها والإجابة على بعض الأسئلة من قبل الحاضرين ويدير ورشة الحوار الشيخ عبد الرزاق السمان خطيب جامع الجديد – شركسية ، وعضو اللجنة التنظيمية للدورات التأهيلية في مدينة دمشق ، هذا وستختتم الدروة بتوزيع الشهادات على السادة المتدربين .

Copyrights © awqaf-damas.com

المصدر:   http://awqaf-damas.com/?page=show_det&category_id=367&id=2956